5 عوامل تجعل الذهب الرابح الأكبر
بزنس ايكوس -

مع انطلاق العام الحالي حقق حقق الذهب بداية قوية، فالمعدن ربح ما يعادل 10 دولارات منذ بداية العام ووصل لأعلى مستوى في 6 أشهر.

ونجح الذهب في تجاوز مستوى 1300 دولار في الأيام الماضية، قبل أن يتراجع بالقرب من هذا المستوى.

وليس الأداء فقط ما يثبت تفوق الذهب ولكن أيضاً توقعات المحللين التي ترى أن المعدن النفيس لايزال أمامه فرصة لحصد مزيدا من المكاسب.

وتتعدد الأسباب وراء مكاسب الذهب، من ضمنها هبوط الدولار الأميركي بفعل تكهنات تراجع وتيرة رفع الفائدة، وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي والبادي في عدد من البيانات السلبية حول العالم.
 

وفي ما يلي نعرض عليكم عوامل قد تجعل الذهب الرابح الأكبر في الأسواق العالمية:

  • الفيدرالي يتخلى عن وعوده

منذ نهاية العام الماضي وبنك الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي) بدأ يخفف من لهجته التشددية تجاه معدل الفائدة، حيث خفض في اجتماعه الأخير توقعاته لعدد مرات زيادة معدل الفائدة في 2019 إلى مرتين بدلاً من ثلاث مرات.

ومع الأسبوع الأول من العام الجاري صرح جيروم باول رئيس الفيدرالي (المركزي الأميركي)  بأن المركزي الأمريكي سيكون صبوراً أكثر تجاه رفع معدلات الفائدة، مضيفاً إلى أنه سينتظر تطورات النمو الاقتصاد نظراً للإشارات المتضاربة من السوق والبيانات.

  • انفراجه وشيكة بالأزمة التجارية

شهد الأسبوع الثاني من 2019 لقاء على ثلاثة أيام بين ممثلين تجاريين أميركيين ونظرائهم في الصين بالعاصمة بكين، وخرجت بنتائج إيجابية.

وأكد الجانب الصيني على أنه تم إحراز تقدم في المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة التي عقدت هذا الأسبوع، وأن المفاوضات التي كان مخططاً لها في البداية أن تستمر يومين فقط، امتدت لثلاثة أيام كون الج..

إقرأ المزيد