عدد الدول التي تستقبل اللبنانيين من دون فيزا في 2019
بزنس ايكوس -

نشرت مؤسسة Henley & Partners المختصة بشؤون الهجرة والإقامة نتائج مؤشرها السنوي لقيود التأشيرات لعام 2019، والذي يقيس مدى الحرية التي يتمتع بها مواطنو كل دولة عند السفر لدولة أخرى.

وتُصدر Henley & Partners المؤشر منذ أكثر من 12 عاماً بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".

ويتم تصنيف الدول وفقاً لقدرة مواطنيها على دخول الدول الأخرى دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة، أو الحصول الى تأشيرة مباشرة عند الوصول الى المطار.

وقيّم مؤشر Henley & Partners نفوذ 199 جواز سفر، حيث حافظ جواز السفر الياباني على المرتبة الاولى إذ يستطيع صاحبه دخول 190 دولة دون تأشيرة، في حين تقاسم جواز السفر السنغافوري وجواز السفر الكوري الجنوبي المرتبة الثانية حيث يستطيع حاملو تلك الجوازات دخول 189 دولة دون تأشيرة.

أما بالنسبة لجواز السفر اللبناني فقد حل في المرتبة 97 عالمياً من أصل 104 مراتب، حيث يمكن لحامله الدخول الى 41 دولة دون تأشيرة.

وتجدر الاشارة الى اننا في موقع Business Echoes سنقوم بنشر قائمة الدول التي تستقبل اللبنانيين دون فيزا، كما أوردتها مؤسسة Henley & Partners، حيث لا يمكن لموقعنا زيادة او حذف اي بلد.

ولكن ذلك لا يمنعنا من الإشارة الى أن المؤسسة لم تذكر انه بات بإمكان اللبنانيين، الدخول الى العراق من خلال حصولهم مباشرة على فيزا دخول، لدى وصولهم الى كافة المنافذ الحدودية البرية والجوية والبحرية لدولة العراق، ما يعني أن عدد الدول التي يمكن للّبنانيين الدخول إليها، من دون الحصول على تأشيرة أو الحصول على تأشيرة مباشرة عند الوصول الى المطار هو 42 وليس 41 كما ذكرت مؤسسة Henley & Partners.


وبالتالي إليكم عدد وأسماء الدول التي تستقبل اللبنانيين من دون فيزا مع بداية عام 2019 وذلك بحسب مؤسسة Henley & Partners:

  1. Indonesia
  2. Macao (SAR China)
  3. Malaysia
  4. Maldives
  5. ..

    إقرأ المزيد