هواوي تُطور طرقاً تتحدث مع السيارات
بزنس ايكوس -

تعمل شركة هواوي على تطوير طرق ذكية بإمكانها ان تتحدث للسيارات ذاتية القيادة بهدف إرشادها على كيفية التحرك وجعل حركة المرور أكثر سلاسة وأماناً.

وتختبر هواوي التقنية الجديدة في الصين وتحديداً على طريق ذكي طوله 4 كيلومترات (2.5 ميل) في مدينة ووشي بمقاطعة جيانغسو، حيث تتحرك حافلة ذاتية القيادة ذهاباً وإياباً، وتتوقف وتتسارع وتتباطأ، وتتجاوز العقبات بناءً على المعلومات التي تتلقاها باستمرار من الطريق وإشارات المرور واللافتات والكاميرات والرادارات التي تُعد جميعها كأجهزة إستشعار تتحدث مع الحافلة.
 

الموقع الذي تستخدمه شركة هواوي هو جزء من أول مشروع وطني في الصين للمركبات الذكية والمتصلة، حيث تسعى الدولة الصينية لجعل حركة المرور أكثر سلاسة وأماناً، مع ضمان استفادة الشركات المحلية مثل Huawei من الفرصة الهائلة لتزويد البنية التحتية.

وبحسب تقرير أعدته وكالة بلومبرغ، فإن هواوي تعمل مع شركاء لها على تطوير هذا المشروع، حيث كشف رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هواوي، جيانج وانج تشينج، إن القيادة الذاتية هي تقنية لا تقاوم ولكن السيارات تكون معزولة، لذلك فإن الحل الوحيد للحصول على مزيد من المعلومات سيكون من خلال الطرق التي تسير عليها.

إعداد: Business Echoes

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



إقرأ المزيد