تاريخ عيد الأضحى 2021 سلطنة عمان
تركيا اليوم -

تعتمد سلطنة عُمان في تحديد مواعيد الأعياد الدينية وشهر رمضان المبارك، على الرؤية الشرعية للهلال والتي يقوم بها لجان الإفتاء المنتشرة في كافة محافظات الوطن .

الحسابات الفلكية كشفت موعد حلول أول أيام عيد الأضحى المبارك للعام 2021 – 1442 في سلطنة عُمان ، وموعد وقفة عرفة للعام 1442 وجميع الدول العربية والإسلامية .

ووفقاً للحسابات الفلكية ستكون رؤية هلال شهر ذي الحجة ممكنة مساء يوم السبت، وعليه فسيكون يوم الأحد 11 يوليو/تموز 2021 غرة شهر ذي الحجة والله أعلم.

وسيكون يوم الاثنين 19 يوليو/تموز هو يوم الوقوف بعرفة، و الثلاثاء 20 يوليو/تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك، والإثنين 19 يوليو وقفة عرفة 1442  في سلطنة عُمان.

هذا ويأتي عيد الأضحى المبارك كل عام في يوم 10 ذو الحجة (الشهر ال12 والأخير في السنة القمرية)، أي مباشرة بعد يوم وقفة عرفة في 9 ذو الحجة، ويمتد لأربع أيام (حتى 13 ذو الحجة)، حيث ينهي الحجيج مناسكهم التي تكون أهمها يوم عرفة الذي يصعد فيه الحجاج المسلمون إلى جبل عرفة لتأدية أهم مناسك الحج.

ويعتبر عيد الأضحى المبارك من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، خاصة وأنه يأتي مع أدء شعيرة عظيمة وهي الحج، ليحظى المسلمين بمشاركة الحجاج فرحتهم بتمامهم فريضة الحج، فتملأ أجواء العيد الفرح والسرور والتكافل بين أفراد المجتمع الواحد. 

اجازة عيد الأضحى 2021 في سلطنة عُمان 

تبدأ إجازة عيد الأضحى في سلطنة عُمان يوم الاثنين 19 يوليو (9 ذو الحجة)، وحتى يوم الجمعة 23 يوليو  (13 ذو الحجة)، أما العطل الرسمية المتبقية حتى نهاية العام فهي:

  • يوم النهضة العمانية يوم الجمعة 23 يوليو
  • رأس السنة الهجرية (1 محرم) يوم الإثنين 9 أغسطس
  • المولد النبوي الشريف (12 ربيع الأول) يوم الإثنين 18 أكتوبر
  • العيد الوطني يوم الخميس 18 نوفمبر


إقرأ المزيد