مسلسل إسرائيلي عن إيران يفوز بجائزة إيمي الدولية
عربي ٢١ -

فاز المسلسل الإسرائيلي "طهران" بجائزة أفضل مسلسل درامي في مسابقة إيمي الدولية، وهنأ رئيس وزراء الاحتلال، نفتالي بينيت، القائمين على المسلسل قائلا إنه تكريم لـ"الإبداع الثقافي الإسرائيلي".


كما هنأ وزير الثقافة في حكومة الاحتلال، حيلي تروبير، طاقم الإنتاج والممثلين، قائلا إن المسلسل أثبت مستوى العمل الثقافي العالي في إسرائيل.


ويحكي المسلسل في إطار درامي استخباري قصص التوتر بين إيران والاحتلال، وهي المرة الأولى التي يدرج فيها مسلسل من إنتاج هيئة البث الإسرائيلي في قائمة جواز إيمي.

والمسلسل ينصف في خانة المسلسلات الجاسوسية، من تأليف موشي زوندر، وعمري شرهان، ومن إخراج دانيل سيركن.


وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، قالت لجنة أبو ظبي للأفلام، إنها وقعت اتفافية تعاون مشترك مع جهات إسرائيلية، في مجال التدريب والإنتاج الفني.


وأشارت إلى أن الاتفاقية وقعت مع صندوق السينما الإسرائيلي، ومختبر سام شبيغل للسينما والتلفزيون في القدس المحتلة. وتشمل الاتفاقية خططا لإقامة مهرجان سينمائي إقليمي سنوي بالتناوب بين أبوظبي وإسرائيل.

وتأتي الخطوة بعد توقيع الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، اتفاقية تطبيع، وإقامة علاقات دبلوماسية.

وسيقوم الجانبان من خلال اتفاقية التدريب على تطوير برامج صناعة الأفلام في الإمارات وإسرائيل، على مدى عدة أشهر، وإنتاج مواد سينمائية وتلفزيونية مشتركة.

وقال البيان إن صناع السينما الإماراتيين سيكون لهم تمثيل للمرة الأولى في مختبر سام شبيغل الدولي للسينما وستوجه الدعوة إلى مخرج إماراتي للمشاركة في لجنة تحكيم النسخة التالية من المسابقة السنوية عام 2021.



إقرأ المزيد