هل غنت بيونسيه في دبي بـ24 مليون دولار في الساعة؟
عربي ٢١ -
قالت وكالة "بلومبيرغ" إن الأنباء تفيد بأن الفنانة "بيونسيه" تقاضت 24 مليون دولار من أجل الغناء في دبي، لساعة واحدة من الزمن.

وشاركت الفنانة في افتتاح فندق "أتلاتنس ذا رويال" بعد غياب عن الغناء على المسرح منذ عام 2018، فيما قالت الوكالة إنها تقاضت 24 مليونا لقاء ذلك.

وبحسب صحيفة "الخليج" المحلية، فقد كلف بناء الفندق 1.5 مليار دولار، وحضر حفل الافتتاح قرابة ألف شخص من المشاهير والضيوف المميزين.

واستهلت الفنانة الحفل بأغنية "At Last"، وشارك معها فرقة "المياس" اللبنانية العالمية برقصات استعراضية بموسيقى عربية وغربية.

— Bloomberg (@business) January 22, 2023

وتابعت الصحيفة بأن "كلفة الإقامة في غرف الفندق تبلغ نحو 1000 دولار لليلة الواحدة، مع وجود أكثر من 100 جناح خاص؛ حيث يصل سعر الجناح العلوي إلى 100 ألف دولار في الليلة".

والمنتجع مقام على نخلة جميرا في دبي، ويتكون من 43 طابقا، وله إطلالة بحرية على الخليج العربي.

وطال الفنانة انتقادات من جمهورها، الذي قال إنها يجب ألّا تغني في الإمارات؛ بسبب السجل الحقوقي للدولة، متهمينها بتفضيل المال على المبادئ.

اظهار أخبار متعلقة

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فقد واجه النجم الكروي ديفيد بيكهام انتقادات شديدة، جاء أبرزها من الممثل الكوميدي جو ليسيت، بعد توقيعه صفقة مالية كبيرة مع الحكومة القطرية للترويج لكأس العالم الأخير.

من جانبها، تساءلت نجمة مسلسل "دراغ رايس"، كيتي سكوت كلاوس عما إذا كانت هناك "قاعدة واحدة لشخص وقاعدة لآخر"، في إشارة إلى الانتقادات التي طالت بيكهام.

Hi I have a question.. can someone explain why everyone was cancelling David Beckham the other month but now celebrating Beyoncé for performing in Dubai? One rule for one and one for another?

— Kitty Scott-Claus (@kittyscottclaus) January 22, 2023

والعام الماضي، تصدّرت إحدى أغنيات ألبوم بيونسيه الجديد "رينيسانس" قائمة أفضل الأغنيات الأمريكية للمرة الأول منذ نحو 15 سنة.

واحتلت أغنيتها "بريك ماي سول" المركز الأول في ترتيب "بيلبورد هوت 100" للأغاني، الذي يصدر أسبوعياً عن مجلة "بيلبورد" في الولايات المتحدة.

ويعود آخر إنجاز مماثل لبيونسيه إلى عام 2008 مع أغنيتها "سينغل ليديز".

إلى ذلك، تصدّر ألبومها "رينيسانس"، الصادر في 29 تموز/ يوليو الماضي، قائمة "بيلبورد" لأفضل الألبومات، محققاً ثاني أفضل ‏نتيجة هذه السنة بعد ألبوم "هاريس هاوس" لهاري ستايلز.

ويأتي نجاح ألبوم بيونسيه بعد انتقادات تعرضت لها ‏عبر شبكات التواصل؛ لاحتواء أغنية "هيتيد" من ألبومها الجديد عبارة "سباز" العامية، التي رأى فيها أشخاص ‏ذوو إعاقة إهانة لهم.



إقرأ المزيد