إذا كنت تغلق المنبّه يومياً ولا تستيقظ.. 7 تطبيقات مجانية ستمنعك من الضغط على زر “الغفوة”
تركيا اليوم -

يعتبر السرير أحد أفضل الأماكن للعديد من الأشخاص، إذ يعد مكان الدفء والراحة والأمان؛ لذا ليس من المستغرب ألا يكون الاستيقاظ في الصباح أمراً ممتعاً، ففي حال وجدت نفسك تضغط بكثرة على زر الغفوة فهناك مجموعة من لتطبيقات المنبه في الهواتف التي ستمنعك من القيام بذلك، ما يُجبرك على النهوض من السرير.

إذ ستساعدك هذه التطبيقات في خروج جسمك من حالة النوم إلى الاستيقاظ بشكل صحيح، إذ تساعد في تنظيم الوقت، والنهوض للقيام بالمهام اليومية بدلاً من العودة إلى النوم ولو لعدة دقائق إضافية.

خيارات ومميزات عدة لتطبيق Alarmy 

يتميز تطبيق “Alarmy” بالخيارات العديدة والمميزة، ففي حال كانت طريقة الاستيقاظ الأولى التي قمت باختيارها لا تناسبك، فهناك طرق أخرى داخل التطبيق يمكنك تجربتها، يمكنك استخدام النسخة المجانية من التطبيق المحدودة، فيما يمكن شراء المزيد من المنبهات داخل التطبيق نفسه.

ألغاز رياضية وألعاب ذاكرة للمساعدة على الاستيقاظ/ Shutterstock

يتميز التطبيق بطرق إغلاق المنبه التي تساعد على الاستيقاظ، على سبيل المثال: حل لغز رياضي، وهزّ الهاتف عدداً معيناً من المرات، أو إكمال لعبة الذاكرة وغيرها من المهام، بحسب ما قمت باختياره عند ضبط التطبيق.

ألعاب إسكات المنبه I Can’t Wake Up! 

في حال كنت تريد تجربة طرق مختلفة للاستيقاظ في الصباح ومغادرة السرير، قد يكون هذا التطبيق حلاً لذلك، إذ يقدم مجموعة متنوعة من الألعاب المصغرة، سواء أكانت ألعاباً للذاكرة أو كتابة، بالإضافة إلى الألعاب الرياضية.

تطبيق I Can’t Wake Up! / عربي بوست

يمكنك اختيار اللغز الخاص بك وإكماله بنجاح قبل أن يسكت صوت المنبه، من مزايا التطبيق أيضاً الخيارات المتاحة لمتابعة أدائك فيما يتعلق بالنهوض من السرير في الوقت المناسب، يمكن استخدام التطبيق بالنسخة المجانية، التي تتوفر على جميع مميزاته، فيما يمكن الانتقال إلى النسخة المدفوعة الخالية من الإعلانات.

الموسيقى المفضلة في تطبيق “Alarm Clock for Me”

إذا قمت بتنزيل تطبيق “Alarm Clock for Me” على هاتفك، فسيكون من الصعب عليك الاستمرار في الغفوة في سريرك، فمن بين مجموعة الطرق التي يتيحها التطبيق لإيقاف المنبه، نجد هزّ الهاتف أو حل سؤال رياضي بشكل صحيح.

يمكن استخدام عدد من الإعادات في التطبيق كبرمجة الموسيقى المفضلة لديك في المنبه، زيادة على ذلك للتطبيق العديد من الخصائص الأخرى، كإخبارك بحالة الطقس في المدينة عند الاستيقاظ، وغيرها من المزايا الأخرى.

Challenges Alarm Clock

حسب موقع “Gizmodo” الأمريكى، يُعبر اسم التطبيق عن مزاياه، إذ يقدم تحدياً من اختيارك، للتأكد من استيقاظك قبل أن يتوقف المنبه، إذ يقدم التطبيق عدة تحديات منها:

  • صورة المطابقة.
  • عبور متاهة.
  • حل مسألة رياضية.
Challenges Alarm Clock/ عربي بوست

يعتبر هذا التطبيق من بين أفضل التطبيقات التي تساعد في الاستيقاظ، يمكن الاستفادة منه بشكل مجاني، لكن في حال كانت تزعجك الإعلانات في التطبيقات، فمن الأفضل الانتقال إلى النسخة المدفوعة.

موسيقى منبه عشوائية Loud Alarm Clock 

يحتوي هذا التطبيق على بعض الحيل التي تساعد في الاستيقاظ والتغلب على النوم، يقوم التطبيق ببرمجة موسيقى الاستيقاظ بشكل عشوائي، حتى لا تصبح مألوفة بالنسبة لك، فيما يحتوي أيضاً على مجموعة مقاطع صوتية سيئة في مجموعته أيضاً.

Loud Alarm Clock / عربي بوست

إذ يمكن أن يستخدم التطبيق صوت كشط المسامير على السبورة إلى صافرات إنذار الشرطة، ومع ذلك سيتعين عليك دفع قيمة الشراء داخل التطبيق، قبل أن تتمكن من الوصول لخيارات الأصوات.

القليل من الحركة “Motion Alarm Clock”

كل ما يتطلبه هذا التطبيق قبل إغلاق صوت المنبه هو قليل من الحركة، هذه إحدى أكثر الطرق مباشرة وفاعلية للاستيقاظ، وهذا التطبيق أيضاً هو أحد أقدم تطبيقات المنبه المتوفرة.

يؤكد مطور التطبيق بأن “من المستحيل النوم أثناء عمل التطبيق”، ويتوفر الشراء داخل التطبيق لإزالة الإعلانات.

الاستيقاظ بشكل لطيف “Morning Routine”

يختلف تطبيق الروتين الصباحي “Morning Routine” قليلاً عن التطبيقات الأخرى، إذ إنه لا يجبرك على إحداث صدمة، بل يشجعك على المشاركة في جلسة التأمل الصباحية لتدفق الدم لديك، ولتجعل عقلك في حالة مزاجية لمواجهة اليوم بطاقة إيجابية.

Morning Routine/ عربي بوست

هناك مجموعة من التأملات والتأكيدات للاستفادة منها، وما يجذب أيضاً التطبيق هو واجهته الأنيقة والعصرية. إذا كنت تريد مساعدة في الاستيقاظ بطريقة أهدأ وألطف فهذا التطبيق يستحق إلقاء نظرة عليه.



إقرأ المزيد