"العقيدة الإسلامية في أوروبا".. معرض يعزز تقارب الحضارات
الشرق -
ثقافة وفنون

0 يضم صوراً فوتوغرافية تجسد معالم إسلامية تاريخية

29 مارس 2024 , 07:00ص

الدوحة - الشرق

افتتح سعادة أ. د. خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» معرض صور بعنوان «العقيدة الإسلامية في الاتحاد الأوروبي «، الذي يستمر حتى 8 ابريل القادم، وذلك بالتعاون بين المؤسسة العامة للحي الثقافي ومركز كتارا للدبلوماسية العامة، وبعثة الاتحاد الأوروبي وسفارات كل من النمسا، اسبانيا، اليونان، إيطاليا، رومانيا، مالطا.

حضر الافتتاح عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى قطر، وجمهور من محبي الثقافة والفنون.

اقرأ أيضاً

وأعرب سعادة أ. د. خالد بن إبراهيم السليطي عن سعادته باحتضان كتارا لهذا المعرض الذي يبرز الجسور المشتركة بين الثقافات، مشيرا إلى أن المعرض الذي يقام بالتزامن مع فعاليات كتارا الرمضانية، يعرف الزوار ببعض المعالم والمساجد والمنارات الثقافية والإسلامية وممارسة العقيدة الإسلامية في الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن هذه التحف المعمارية لا تزال شاهدة على النهضة والحضارة العربية والإسلامية وعمقها وثقافتها، معبرا عن سعادته بما يقدمه المعرض من رسالة التسامح والتعايش الإنساني في دول الاتحاد الأوروبي.

وأكد أ. د. السليطي حرص كتارا الدائم على استضافة مختلف الأنشطة والفعاليات التي من شأنها أن تجمع القواسم الثقافية والتاريخية بين الشعوب، مثمنا أهمية المعارض الفنية في تعزيز العلاقات الثنائية ودورها في التبادل الثقافي ومد جسور التواصل بين الدول والشعوب، مشيدا بما تشهده العلاقات الثنائية بين قطر ودول اوروبا من تطور ونماء وازدهار.

ويضم المعرض 14 صورة فوتوغرافية تجسد معالم إسلامية في دول الاتحاد الأوروبي مثل مساجد رومانيا: جامع غازي علي باشا «مسجد بابا داغ: ببلدة باباداغ، ومسجد كونستانتسا الكبير الذي بناه الملك ناه كارول الأول عام 1913، جامع أسمهان سلطان الذي يقع في مانغالايا وهو أقدم معلم إسلامي في رومانيا. وتم بناؤه عام 1575، ومسجد قرطبة الذي ما زال شاهدا على عظمة الفن المعماري الإسلامي في اسبانيا...، الى جانب العديد من الصور التي تنقل ممارسة الشعائر الإسلامية في أجواء من الحرية والتسامح الديني في دول الاتحاد الأوروبي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية



إقرأ المزيد