الجزيرة الإنجليزية تتوج بجائزة «قناة العام» في نيويورك
الشرق -
ثقافة وفنون

6 6 ميداليات ذهبية في مختلف الفئات

18 أبريل 2024 , 07:46ص

الدوحة - الشرق

توجت قناة الجزيرة الإنجليزية -للسنة الثامنة على التوالي- بجائزة «قناة العام» من مهرجان نيويورك للتلفزيون والأفلام 2024. وتمنح الجائزة للقناة التي تفوز أعمالها وبرامجها بأكبر عدد من الميداليات الذهبية في مختلف الفئات.

وحصدت القناة مجموعة كبيرة من الميداليات في المهرجان تقديرا لتغطياتها الإخبارية وبرامجها ووثائقياتها. وأعلن المهرجان أسماء الفائزين عبر الإنترنت، الثلاثاء.

اقرأ أيضاً

وتنافست على جوائز المهرجان مؤسسات إعلامية من أكثر من 50 بلداً، وبرامج وتغطيات أعدتها قنوات تلفزيونية معروفة، منها قنوات آي تي في، وبي بي سي، وإن بي سي، وسي بي سي وغيرها. وفازت قناة الجزيرة الإنجليزية بست ميداليات ذهبية، من بينها ميدالية لتغطيتها الميدانية لتداعيات الحرب الجارية في السودان منذ عام، وتسببت في نزوح وتشريد أكثر من نصف مليون سوداني، أغلبهم فر إلى تشاد المجاورة، حيث حاول الزميلان زين باسرافي وأحمد إدريس نقل صور من معاناتهم، وأمضيا عدة أسابيع يتنقلان بين مخيمات اللاجئين القادمين من منطقة غرب دارفور. من جانبه، فاز برنامج «ويتنس» بميدالية ذهبية عن فيلم «مهمة إنقاذ في غزة». وهو وثائقي يصور يوميات فرق الإسعاف في القطاع، وينقل صورا حية لمعاناة المدنيين خلال يوم واحد من أيام الحرب، وينقل للمشاهد التحديات والمخاطر التي يتعرض لها المسعفون في غزة. ونال برنامجا «فولت لاينز» و»101 إيست» ميداليات ذهبية أخرى، إضافة إلى ست ميداليات فضية وثماني ميداليات برونزية، توزعت بين برامج القناة ووثائقياتها.

وقال عيسى علي، مدير قناة الجزيرة الإنجليزية بالوكالة: «يسعدنا الفوز بجائزة قناة العام في مهرجان نيويورك للتلفزيون والأفلام، التي تمثل تتويجا للعمل الدؤوب الذي يقوم به زملاؤنا في الجزيرة، وتقديرا لالتزامهم بتقديم منتج إعلامي متميز، ففي عالمنا اليوم بتنا بحاجة ماسة إلى التركيز على العمل الصحفي الملتزم بمعايير المهنية وضوابطها، وهذه الجائزة تمثل شهادة على تميز محتوانا الإعلامي».

وفازت قطاعات وإدارات أخرى في شبكة الجزيرة الإعلامية بميداليات متنوعة في المهرجان، منها ثلاث ميداليات ذهبية لوحدة تحقيقات الجزيرة عن استقصائي «مافيا الذهب»، وذهبية حصدها برنامج «ستارت هير» للقطاع الرقمي بالشبكة.

ومنذ أكثر من ستة عقود تمنح جوائز مهرجان نيويورك للتلفزيون والأفلام لأفضل الإنتاجات الإعلامية والوثائقيات المخصصة للبث التلفزيوني والرقمي، وضمت لجنة تحكيم المهرجان هذا العام أكثر من 200 منتج ومخرج وكاتب ونخبة من المتخصصين من دول مختلفة.

وتصنف قناة الجزيرة الإنجليزية ضمن القنوات الإخبارية الرائدة عالمياً، وفازت في السنوات الماضية بعدد كبير من الجوائز الدولية المرموقة، منها جوائز الجمعية الملكية البريطانية للتلفزيون، وبيبودي، والإيمي، وغيرها.

يذكر أن وثائقي «مهمة إنقاذ في غزة» لبرنامج «ويتنس» فاز في مارس الماضي بجائزة «الجمعية الملكية للتلفزيون» البريطانية، في فئة «شؤون الساعة»، وتفوقت الجزيرة الانجليزية في هذه الفئة على مؤسسات إعلامية دولية من بينها هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» وقناة «آي تي في» البريطانية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية



إقرأ المزيد