مسابقة للمواطنين لتصميم سارية لعلم الدولة
الشرق -
ثقافة وفنون

0

23 أبريل 2024 , 07:00ص

❖ طه عبدالرحمن

أعلنت وزارة الثقافة عن فتح باب المشاركة في مسابقة تصميم سارية لعلم دولة قطر، لتكون معلمًا فنيًّا في مواقع مختلفة بالدولة، ابتداءً من أمس، وحتى 25 يونيو المقبل، على أن يتم إرسال التصميم إلى بريد إلكتروني، حددته الوزارة عبر منصاتها الرقمية.

وقدمت الوزارة عبر منصاتها الرقمية مقطع فيديو ترويجي للمسابقة، لتصميم وتنفيذ سارية لعلم دولة قطر، لتكون معلماً فنيًا في مواقع مختلفة في الدولة، ووجهة سياحية للزائرين، على أن يكون التصميم ذا طابع فني مبتكر يعكس فرادة الفكرة ومهارة التنفيذ، ومستوحى من العناصر البيئية والتاريخية للمجتمع القطري للتعبير عن التكاتف والوحدة الوطنية ورفعة دولة قطر.

وتستهدف المسابقة تحويل فكرة التصميم الإبداعي لسارية العلم إلى معلم فني ذي مكونات جاذبة ليكون وجهة سياحية للزوار ومعلما وطنيا للمواطنين والمقيمين.

وسيتم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بجوائز نقدية ودروع تكريم، حيث سيتوج الفائز بالمركز الأول بمبلغ 100 ألف ريال قطري، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على 70 ألف ريال قطري، فيما سيكون نصيب صاحب المركز الثالث 50 ألف ريال قطري. كما سيتم توزيع شهادات شكر وتقدير على جميع المشاركين في المسابقة.

    شروط المسابقة

ومن شروط مسابقة تصميم سارية العلم، أن يكون المشارك قطري الجنسية، وأن يتضمن التصميم شرحًا مفصلًا وشاملاً لفكرة ومراحل العمل، والمشاركة بتصميم واحد فقط، وأن يكون مقترح التصميم مبتكرًا غير مكرر، ولا يُسمح باستخدام تصاميم سابقة تم تقديمها إلى جهات أو مسابقات أخرى في الدولة، كما لا يُسمح للمشارك ترشيح عمله إلى أية جهة أو مسابقات أو مشاريع أخرى إلى حين الإعلان عن نتائج المسابقة، شريطة أن تؤول جميع حقوق الملكية الفكرية للتصميم الفائز إلى وزارة الثقافة، مع ضرورة أن تتسم فكرة التصميم بالوضوح والقابلية للتنفيذ، ويكون للجنة التحكيم الحق في استبعاد أي تصميم يخالف أيًا من الشروط والمواصفات المعتمدة، مع ضرورة الالتزام بأن آخر موعد لتسليم التصاميم 25 يونيو المقبل.

ومن متطلبات المشاركة والتقديم في المسابقة، تقديم ملخص وصفي شامل لكافة المعلومات والمواصفات الفنية والهندسية للسارية ويشمل ذلك القياسات والأبعاد والمواد الخام المطلوبة للتنفيذ، وأن يكون التصميم ثلاثي الأبعاد وذا واجهتين على الأقل، مع تقديم رسوم توضيحية للفكرة المبدئية للعمل، مع استخدام البرامج الخاصة بالتصميم مثل تقديم شرح توصيفي لمواد التصنيع المستخدمة في العمل.

اقرأ المزيد

مساحة إعلانية



إقرأ المزيد