إبداعات ميسلون فرج لأول مرة في الدوحة اليوم
الشرق -
ثقافة وفنون

0

23 أبريل 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

يقيم جاليري المرخية بالتعاون مع دار حصة للفنون، اليوم معرض «البيت.. شهب وأجنحة رحلة عشر سنوات 2014- 24»، للفنانة العراقية – الأمريكية ميسلون فرج، المقيمة في لندن، وذلك بالتنسيق مع الفنانة القطرية هنادي الدرويش، المؤسس لدار حصة للفنون. يقام المعرض في مطافئ مقر الفنانين، ويتواصل حتى 21 يونيو القادم.

ومن جانبها، أعربت الفنانة التشكيلية هنادي الدرويش، عن مدى سعادتها بالتعاون مع جاليري المرخية لتنظيم هذا المعرض. وقالت إن هذا التعاون هو الثاني مع جاليري المرخية.

وأعربت عن مدى سعادتها بأن «فكرة إقامة المعرض أصبحت واقعاً نشهده اليوم، حيث التقيت بالفنانة ميسلون في معرضها الخاص في باريس سنة 2019 في صالة مارك هاشم، ومنذ أول وهلة لزيارتي معرضها شدتني تجربتها المتميزة وجمال أعمالها المعروضة، فتحمست جداً لفكرة إقامة معرض لها بالدوحة».

وقالت إن هذا المعرض يعد الأول للفنانة ميسلون في قطر والخليج، حيث بدأنا التحضير له منذ وقت طويل، موجهة الشكر إلى جاليري المرخية على تعاونه لتقديم هذا المعرض المتميز لفنانة متميزة لها تاريخها الطويل في عالم الفن التشكيلي بكافة مجالاته.

وتتجذر أعمال الفنانة ميسلون فرج في جماليات مستوحاة بالانضباط المعماري، تحاكي إشارات عبر الثقافات وتسد الفجوات بين الشرق والغرب القديم والمعاصر، وفي أعمالها يتأمل المتلقي لموضوعات عالمية مثل الحب والوطن والتجربة الإنسانية والرحمة والروحانية وطبيعة الوجود العابرة.

وتواصل ميسلون فرج تجربة أساليب ومواضيع تعكس القضايا الراهنة؛ سواء كانت أحداثا عالمية بعيدة المدى أو الشخصية بعمق في فترة السنوات العشر الماضية، بما في ذلك سلسلة: «الطيران بلا أجنحة» (2014) وردًا على الحرب غزة «شهب: بغداد إلى باريس» خلال فترات إقامتها الفنية في باريس (2015) و(2017 - 2018)، وأحدث أعمالها سلسلة البيت التي تم إنتاجها خلال فترة الحجر الصحي (2020 - 2022).

ويسلط المعرض الضوء على مجموعة مختارة من الأعمال المميزة للفنانة ميسلون التي تم إنجازها خلال العقد الماضي من خلال استكشاف الترتيب والتناغم واللون والشكل الهندسي باستخدام مختلف الوسائط، بما في ذلك الرسم والخزف والنحت.

اقرأ المزيد

مساحة إعلانية



إقرأ المزيد