رواق وسوم يحتضن معرض هناء السعدي
الشرق -
ثقافة وفنون

0

25 أبريل 2024 , 11:59م

الدوحة - الشرق

أعلن رواق وسوم عن احتضانه للمعرض الفردي الأول للفنانة التشكيلية هناء السعدي، بعنوان "اقتصاد منزلي"، وذلك حتى 5 يونيو المقبل في ايوان القصار. ويقدم المعرض مجموعة من أعمال سابقة وجديدة للفنانة، تشمل النحت والتصوير والصوت والتركيب.

ويجسد المعرض مساحة معيشة، يقسمها إلى أرجاء غرف مختلفة ويفكك هواجس الهوية المنبثقة من ثقافتنا الخليجية. وتعتبر هناء شاهدة على تعايش وتكيف المجتمع مع تغيرات عديدة، وتدعو في عملها التركيبي "بلاط البشرة" للتجول والتفاعل والغمر بحرية في مسكنها المُتصور، حيث يُقلد البلاط المطاط المرمري نسيج بشرتها المغطاة.

اقرأ أيضاً

ومن خلال "الزي الواجب" 1-4، تستكشف نظامية التمثيل التي دفعتها إلى ابتكار تقنية تصوير فريدة يواشج الموضوع ذاته. ويأخذ المعرض زائريه في جولة للتعرف على أعمال هناء السابقة ويسترجع بهم بعض ذكريات الطفولة، منها "أنا وأعز أصدقائي" وهو عمل مركب من ستارتين ممزقين بواسطة صبات من أيدي هناء بأظافر طويلة مرصعة بالزينة لإطلالة باذخة، أو "بس هذي ألوان سعودية" الذي يتكون من تخريم قطعة مستحضرة لمريول مدرسي لمرحلة الابتدائية من نفس القطعة.

وفي عمل "الشغل ما يخلص، إلا إذا فصلت الكهرباء" تستعير هناء حذاءها "الكونفرس" وتحيي ذكرى جدتها المرحومة بإضافة آلة الخياطة الموروثة لتشغيل عمل تركيبي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية



إقرأ المزيد