الفنانة السعودية موضي مصلح لـ الشرق: معرضي في كتارا حافل بالعاطفة والحنين
الشرق -
ثقافة وفنون

8

26 أبريل 2024 , 12:03ص

الدوحة - الشرق

أكدت الفنانة التشكيلية السعودية موضي مصلح أن أعمالها الفنية التي تقدمها في معرض "حنين"، والذي تم افتتاحه قبل أيام في كتارا، تمثل دعوة للتأمل في الجانب الإنساني من خلال التقاط الملامح لوجوه تمزج بين الحاضر والماضي.

وقالت لـ الشرق: إن "هذه الوجوه مليئة بالعاطفة والحنين الذي يجعلنا نستحصر العديد من المشاهد بشوق يعبر عن تلك الذكريات المليئة بالعاطفة الصادقة وهو ما يلامس مواطن الإنسانية والتراحم في الكثير من العلاقات وارتباطها بالذكريات". لافتة إلى أن "هذه الرسومات تعبر عن المجتمعات وعن الإنسانية، إذ أنقل شعوري تجاه كل ما يعيد نبض الحياة لتلك المشاعر بشفافية وعمق".

اقرأ أيضاً

وعن الغاية من هذه الرسومات، تابعت: "أردت أن أرى تأثير أعمالي على الجانب الاجتماعي، النفسي، والإنساني، وأن نجعل قلوبنا تشعر وعقولنا تتأمل لنتجاوب مع أنفسنا بكل شفافية وصدق ونرتبط بالجوانب الإنسانية في هذه الحياة".

وأشاد ضياء الهانسي - أحد الزوار، بجمالية المعرض، مشيرا إلى تنوع اللوحات المعروضة، إذ تمثل كل لوحة شخصية معينة تحمل معاني مختلفة تعبر عن روح الفنان، واصفاً المعرض بأنه فرصة للتعرف على فنانين من مختلف الدول والثقافات. أما الفنان التشكيلي بشار علي إبراهيم، فوصف أعمال الفنانة موضي مصلح بأنها مميزة. وقال: إن الفنان مرآة داخله، فإن كان داخله جميلا فسيخرج لنا بلوحة جميلة، وإن لم يكن صادقا في فنه، فلن يصل عمله إلى الجمهور بنجاح".

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية



إقرأ المزيد