كتاب جديد يتناول مفهوم التطوع والمسؤولية المجتمعية
الشرق -
ثقافة وفنون

0

08 مايو 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

أصدرت دار الشرق كتابا جديداً للكاتبة القطرية نجاة علي، حمل عنوان "التطوع والمسؤولية المجتمعية والتنمية"، وينتظر تدشينه في معرض الدوحة للكتاب، ضمن تدشين إصدارات الدار.

ويتناول الكتاب مفهوم التطوع وأهميته ودور الشباب الذي يعد المحرك الرئيس للعمل التطوعي، كما يتطرق إلى التطوع في ظل الرقمية والتطور التكنولوجي الهائل، كما يعرج إلى العمل التطوعي في الإسلام ومجالاته.

ويتعرض لمفهوم التنمية المستدامة ومبادئها الأساسية، وخصائصها وأهميتها ومستقبلها وأهدافها وأنواعها، ودور التعليم والحفاظ على البيئة في التنمية، وكذلك الاستثمار في التنمية، والتنمية المستدامة في الإسلام، ثم تناول الكتاب التنمية المستدامة في قطر.

ويستعرض الكتاب بالشرح والتوضيح العلاقة الوثيقة بين المسؤولية المجتمعية والتطوع والتنمية المستدامة ومدى دورهم في ازدهار المجتمعات.

ويلقي الكتاب الضوء على العمل التطوعي في دولة قطر وجهودها في هذا المجال وأبرز مؤسسات العمل التطوعي بها، لينتقل إلى مفهوم المسؤولية المجتمعية وأهميتها وأهدافها وأنواعها وتطورها وارتباطها بالإسلام، ودور الشركات والمؤسسات، وما تبذله دولة قطر لترسيخ وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية التي تعد ركنا أصيلا في رؤيتها الإستراتيجية.

اقرأ المزيد

مساحة إعلانية



إقرأ المزيد