الدوحة للأفلام تحول الأفكار الإبداعية إلى ألعاب حقيقية
الشرق -
ثقافة وفنون

0

19 يوليو 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

في إطار التزامها بدعم وتطوير مجتمع حيوي يتميز بالشمولية والإبداع، واستعدادا لتنظيم  أكبر حدث للثقافة الدارجة في قطر «جيكدوم 3000» في نسخته لعام 2025، أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن إقامة ورشة عمل جيكدوم لتطوير الألعاب بالشراكة مع COREGAME  وذلك خلال الفترة من 12 الى 29 أغسطس المقبل، وتستهدف الورشة الأطفال واليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 الى 17 عاما، حيث سيتعلمون كيف يحولون أفكارهم الإبداعية الى ألعاب حقيقية من خلال جوانب نظرية وأخرى عملية.

ويتضمن «جيكدوم 3000» أكبر حدث للثقافة الدارجة في قطر العديد من الفعاليات وعروض الأفلام وجلسات نقاشية وغيرها. وصرحت السيدة فاطمة حسن الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام في وقت سابق بأن «جيكدوم 3000» يوفر منصة أساسية لجيل جديد من المبدعين وعشاق الفن، حيث يمكن للمواهب من قطر والعالم التواصل والمشاركة والابتكار.

اقرأ أيضاً

تجدر الإشارة الى أن بطولة الألعاب التي تضم مجموعة متنوعة من الألعاب المثيرة التي يمكن للزوار المشاركة فيها، وتقدم جوائز نقدية قيمة تعد من أبرز الفعاليات التي يشهدها «جيكدوم 3000» الى جانب مسابقة الأزياء التنكرية السنوية، والمغامرات المشوقة مثل ألعاب غرف الهروب، وفعالية البعد السادس.. كما يتم عرض أحدث التطورات في التكنولوجيا والفن، وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن فعالية «جيكدوم» أسست من قبل مؤسسة الدوحة للأفلام في عام 2013، وتطورت لتصبح أكبر فعالية للثقافة الدارجة في قطر، لتوفر للمجتمع فرصا فريدة ووسائل جديدة متنوعة للانخراط في مجالات الفنون الحركية، والسرد القصصي البصري (الفن، الأفلام، الموسيقى، ألعاب الفيديو، الرسوم المتحركة، التلفزيون).

وعززت هذه الفعالية مكانتها كمساحة إبداعية تفاعلية عابرة للأجيال من جميع الأعمار لتدعم تطوير طيف واسع من صناع المحتوى.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية



إقرأ المزيد