دار جامعة حمد للنشر تمكّن جمهورها من الوصول إلى كتبهم المفضلة
الشرق -
ثقافة وفنون

0

19 يوليو 2024 , 07:00ص

تطبيق إيجاز

❖ الدوحة - الشرق

تقدم دار جامعة حمد بن خليفة للنشر العديد من المزايا والخدمات لتعزيز دورها كواحدة من أهم دور النشر في الدولة. ومنذ إطلاقه في الدورة الماضية من معرض الدوحة الدولي للكتاب يستقطب تطبيق»إيجاز» القراء والكتاب داخل قطر وخارجها، حيث يتيح التطبيق الجديد سهولة الوصول إلى الأعمال المنشورة في شتى حقول المعرفة، ويمكن للمتصفح أن يجد ضالته من الكتب في مجالات مختلفة منها: السير الذاتية، والمذكرات، وعالم الأعمال، والثقافة، والمجتمع، والصحة والرفاه، والتاريخ، والروايات، والسياسة، والعلوم والتقنية، والتنمية الذاتية، وغيرها. ويتيح تطبيق «إيجاز» للمستخدمين ميزة تصفح كم هائل من الكتب المتاحة بحسب تفضيلاتهم.

اقرأ أيضاً

يعدُّ تطبيق «إيجاز» وسيلة مطورة لإثراء الثقافة والمعرفة، ومواكبة التغييرات السريعة التي يتسم بها عالم اليوم المطبوع بالعولمة، إذ يستهدف عشاق القراءة ممن يمتلكون نهم التعرّف على كل ما هو جديد في عالم الكتب، الأدبية منها والعامة، ويُثري معارفهم بموجزات ومقتطفات موجزة ومكثفة تسهل قراءتها. كما يضم التطبيق الكتب التي نُشرت بلغتها الأم العربية أو الإنجليزية، ويعرض أبرز الأفكار التي وردت فيها بإحدى اللغتين أو كلتيهما.

ويتمتع تطبيق «إيجاز» بخاصية مميزة، توسع مدارك القراء وتلبي احتياجاتهم الثقافية، عبر تقديم موجزات مقروءة للكتب تُمكّن محبي القراءة من معرفة الأفكار الأساسية للنصوص خلال بضع دقائق عبر قطع نثرية مصاغة بعناية، فضلًا عن إمكانية الاستماع إلى المادة الصوتية في أي وقت، والاستمتاع بفرصة الإنصات إلى الموجزات التي تُقَدَّم باللغتين العربية والإنجليزية.

ويوفر تطبيق «إيجاز» ناديًا فريدًا وعالميًا للكتب، وهو «نادي الدردشة» (Chat Club)؛ ويتيح «نادي الدردشة» للمستخدمين فرصة التفاعل مع غيرهم من القراء ومبادلتهم الآراء والردود؛ مما يؤدي إلى إيجاد بيئة تثقيفية مرنة. ويقدم «إيجاز» فترة تجريبية شاملة للمستخدمين الجدد يمكنهم بعدها الانتقال إلى العضوية الكاملة أو حتى إهداء الاشتراك في التطبيق للآخرين.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية



إقرأ المزيد