متحف قطر الأولمبي ينظم مهرجان «فلتبدأ الألعاب»
الشرق -
ثقافة وفنون

0

26 يوليو 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، يستضيف 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي مهرجان 3-2-1 الأولمبي الصيفي؛ والذي يحتفي بمسيرة 40 عامًا من مشاركة قطر في الألعاب الأولمبية. ينطلق المهرجان في 3-2-1متحف قطر الأولمبي والرياضي، يوم الأحد 28 يوليو ويستمر إلى غاية 4 أغسطس المقبل، وذلك من الساعة 4:00 عصرًا إلى الساعة 7:00 مساءً، ويُقدّم لجمهوره من كل الفئات العمرية باقةً متنوعة من الأنشطة التفاعلية. ستُبرمج في كل يوم من أيام المهرجان عروض مباشرة للرياضات الأولمبية، وأنشطة تعليمية تُركّز على تصميم الشعار الأولمبي والتعويذات والميداليات؛ وجولات إرشادية حول تاريخ الألعاب الأولمبية، وورشات عمل، وجلسات سرد قصص متمحورة حول مواضيع تتعلّق بالألعاب الأولمبية. كما يُنظّم 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي معرضًا في العاصمة الفرنسية في الفترة من 31 يوليو إلى 25 أغسطس في فندق لو رويال مونسو - رافلز باريس. يتتبع معرض «الفكر الأولمبي: قيَمٌ وقمَمٌ « مسيرة 40 عامًا من مشاركة قطر في الألعاب الأولمبية، وذلك منذ 1984. يذكر أن 3-2-1متحف قطر الأولمبي والرياضي أقام في شهر يونيو الماضي يوما حافلا بالأنشطة تحت عنوان «فلنتحرك 2024 X باريس 2024 « احتفالا باليوم الأولمبي العالمي، وذلك بالتعاون مع شبكة المتاحف الأولمبية، واللجنة الأولمبية القطرية، والاتحادات الرياضية ومركز Get Started الرياضي.

جدير بالذكر أن 3-2-1متحف قطر الأولمبي والرياضي افتتح يوم الثلاثاء الماضي معرض “الرياضات الإلكترونية: نٌقطة تحوّل” وهو عبارة عن منظور شامــل للألعاب الإلكترونية.

كما يستعد المتحف لإقامة معرض “الأولمبياد: أكثر من حلم”، الذي سيفتتح يوم 31 يوليو الجاري في لو رويال مونسو – رافلز باريس. ودعا 3-2-1متحف قطر الأولمبي والرياضي الجمهور للانضمام الى فعالياته المميزة لاستكشاف تاريخ مشاركة قطر في الألعاب الأولمبية على مدى الأربعين عامًا الماضية، والتعرف أكثر على التفاني الذي تظهره البلاد في القيم الأولمبية في أجواء أنيقة بصالة الفنون في رافلز.

اقرأ المزيد

مساحة إعلانية



إقرأ المزيد