الزمالك فى مهمة تصحيح المسار أمام طنطا بالدوري
الشروق نيوز -

محمد القاعود
نشر فى : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 11:03 ص | آخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 11:03 ص

 يسعى الزمالك لاستعادة الانتصارات في بطولة الدوري عندما يحل ضيفا على طنطا  في تمام الخامسة والنصف مساء اليوم الجمعة على ستاد المحلة ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر الدوري الممتاز . ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 8 نقاط ، بينما يأتي طنطا عاشرا برصيد 5 نقاط .

وفقد الزمالك نقطتين قبيل توقف المسابقة بتعادله مع انبي ليرتفع عدد النقاط التي فقدها الفريق بعد أربع جولات إلى أربع نقاط ، وهو ما أثار المخاوف من تكرار سيناريو كل موسم بضياع المنافسة على لقب الدوري مبكرا ، لكن إدارة النادي سارعت بتجديد الثقة في الجهاز الفني بقيادة المونتنيجري نيبوشا يوفوفيتش .

وبات الزمالك ليلته أمس في مدينة المنصورة بعدما اختتم تدريباته على ملعبه عصرا ، واستقر الجهاز الفني على التشكيل الذي سيخوض به مباراة اليوم والذي ينتظر ان يضم : أحمد الشناوي في حراسة المرمى ، وامامه على جبر ومحمود علاء قلبي دفاع ، وفي الناحية اليمنى سيشارك السوري علاء الشبلي لأول مرة في ظل غياب حازم إمام وأحمد مجدي للإصابة ، وفي الناحية اليسرى سيشارك السوري الآخر في صفوف الفريق مؤيد العجان . وفي وسط الملعب لا خلاف على تواجد الثلاثي طارق حامد ومحمد أشرف "روقة" وأحمد داوود ، وفي الهجوم عبدالله جمعة وأحمد مدبولي وباسم مرسي .

ومن المتوقع أن يمنح الجهاز الفني للزمالك الفرصة في جزء من المباراة لعدد من اللاعبين الذين ظهروا بمستوى جيد خلال معسكر الفريق الذي أقيم مؤخرا استغلالا لتوقف الدوري ، خاصة خالد قمر وصلاح عاشور ، حيث وعدهما المدير الفني بالحصول على فرصة بالمشاركة .

 وشهد المران الأخير للفريق أمس بملعب عبداللطيف أبورحيلة ، حرص المدير الفني للزمالك على إجراء تقسيمة في وسط الملعب ضمت جميع اللاعبين حيث تم تقسيمهم الي مجموعتين ، وتضم كل مجموعه 11 لاعبا ، وأشرف على التقسيمة كلا من طارق يحيي المدرب العام ومدحت عبدالهادي المدرب المساعد وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى.

وحرص المدير الفني وجهازه على إيقاف التقسيمة اكثر من مرة من أجل معالجة الاخطاء وكذلك أعطاء اللاعبين بعض التعليمات وتوجيه النصائح لهم لتنفيذها .

وتأكدت جاهزية طارق حامد من الناحية البدنية عقب مشاركته أساسيا مع المنتخب الوطني في مباراة الكونغو التي صعدت بالفراعنة إلى نهائيات كأس العالم2018 والتي ستقام في روسيا .

كما ظهر الثنائى السوري علاء الشبلى ومؤيد العجان بمستوى مطمئن ، رغم إرهاق رحلة العودة من أستراليا عقب المشاركة في مباراتي المحلق الآسيوي من تصفيات كأس العالم أمام أستراليا .

فيما قام ماركو مخطط الاحمال بالاشراف على تدريب الخماسي أيمن حفني واتشيمبونج وأحمد توفيق ومحمد إبراهيم واحمد كابوريا على كيفية التعامل مع الكرة في المساحات الضيقة.

وعقد نيبوشا جلسة مع اللاعبين ، حذرهم خلالها من الاستهانة بالخصم ، وطالبهم بضرورة اللعب بجدية منذ الدقيقة الأولى لحسم المباراة مبكرا ، وعدم السماح للفريق المنافس بتهديد مرمى فريقه .

على الجانب الآخر ، أدى فريق طنطا مرانه الأخير في الخامسة والنصف عصر أمس علي ملعب غزل المحلة، استعدادا للمباراة ، واجتمع خالد عيد المدير الفني للفريف بلاعبيه قبل إنطلاق المران وشدد علي أهمية وصعوبة مباراة اليوم وأكد سعيه إلى تحقيق الفوز بهدف احتلال مركز متقدم والابتعاد عن المراكز المتأخرة في جدول الترتيب.

وشدد عيد على أن الفوز سيمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة لاسيما بعد النتائج الإيجابية نوعا ما للفريق منذ بداية المسابقة بالفوز على وادي دجلة و التعادل الايجابي مع بتروجيت على ملعبه في السويس .

واستغل الجهاز الفني لطنطا فترة توقف الدوري من أجل تجهيز المصابين وهم إسلام الفار وكريم مسعد ومحمود مسعود .



إقرأ المزيد