10 مواهب صاعدة تبحث عن المجد الأوروبي في اليورو
الشروق نيوز -

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 11 يونيو 2021 - 10:33 ص | آخر تحديث: الجمعة 11 يونيو 2021 - 10:33 ص

مع ترقب عشاق ومحبي كرة القدم لمتابعة نجوم الساحرة المستديرة من خلال منافسات اليورو، ومع حضور الكثير من اللاعبين ذوي الموهبة والخبرة في البطولة، إلا أن هذه النسخة الاستثنائية سنرى العديد من اللاعبين الصاعدين الذين قدموا أداء جيد مع أنديته ويتوقع لهم الجميع مستقبل جيد، وسيشاركون رفقة منتخبات بلادهم في أول يورو بمسيرتهم الاحترافية، بل وستعلق عليهم الآمال من جانب مدربيهم.

جادون سانشو

مهاجم بوروسيا دورتموند الشاب والذي سيكون عنصراً أساسياً في تشكيلة منتخب إنجلترا، من أهم المواهب التي ينتظر الجميع انفجارها في يورو 2020.

فيران توريس

أصر بيب جوارديولا على التعاقد مع توريس وجلبه إلى مانشستر سيتي ورغم أنه لم يكن لاعباً أساسياً بشكل منتظم إلا أنه أحرز 13 هدفاً وقدم 3 تمريرات حاسمة، كما يرى الكثيرين أنه أفضل لاعب شاب في منتخب إسبانيا متاح في اليورو.

ماسون ماونت

قدم ماسون ماونت مع تشيلسي في الموسم المنتهي أداء مذهلا حيث كان أحد الأسباب الرئيسية في تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا رغم أنه يبلغ 22 عاماً فقط، وبنسبة كبيرة سيكون لاعباً أساسياً في المنتخب الإنجليزي باليورو.

جيليوس كوندي

مدافع إشبيلية صاحب 22 عاماً أصبح يصنف ضمن أفضل المدافعين على مستوى العالم، وأحد أغلى المدافعين أيضاً من حيث القيمة السوقية وسيعول عليه منتخب فرنسا آمال كبيرة في خط دفاع الديوك..

كاي هافيرتز

في الوقت الذي يعاني فيه منتخب ألمانيا من قلة النجوم الشباب المميزين، يعد مهاجم تشيلسي بمثابة الأمل، لإنه يملك إمكانيات كبيرة جداً وقادر على اللعب بعدة مراكز.

جواو فيليكس

أحد أهم المواهب الشابة في أمم أوروبا 2020 ومن المنتظر أن يكون له دور هام مع منتخب البرتغال، على الرغم من أن موسمه الأول مع أتلتيكو مدريد لم يكن مميزاً بالقدر المتوقع، لكنه تحسن كثيراً في الموسم الثاني وتطور على الصعيد البدني.

ماتيس دي ليخت

أول بطولة يورو سيخوضها المدافع دي ليخت في مسيرته مع منتخب هولندا، ولأن اسمه يتردد في سماء الكرة الأوروبية منذ عدة سنوات بالرغم من صغر سنه، فهو يعتبر مستقبل الدفاع في منتخب الطواحين.

بيدري

ما قدمه بيدري مع برشلونة خلال الموسم المنتهي، كان مذهلاً ومفاجئاً للكثيرين، فلم يتوقع أحد أنه يملك هذه الموهبة الكبيرة وقادر على تقديم هذا الأداء في سن 18 عاماً فقط، وبلا شك هو أحد نقاط قوة منتخب إسبانيا الذي يعاني من انخفاض الجودة في بعض المراكز.

فيل فودين

فيل فودين أحد أهم نجوم كتيبة المنتخب الإنجليزي، ويلعب أساسياً في مانشستر سيتي وهو في سن 21 عاماً، في الوقت الذي يجلس فيه لاعبين كبار على دكة البدلاء مثل جابرييل جيسوس وسيرجيو أجويرو.

بوكايو ساكا

لاعب إنجليزي وهو ثاني أصغر لاعب سناً في القائمة كونه يبلغ 19 عاماً فقط، وكان الأفضل في آرسنال خلال الموسم المنتهي، الأمر الذي جعل المدرب ساوثجيت يستدعيه لخوض بطولة أمم أوروبا.



إقرأ المزيد