ديوكوفيتش يحجز مقعده في الدور الثالث لرولان جاروس
الشروق نيوز -

د ب أ
نشر في: الخميس 1 يونيو 2023 - 11:03 ص | آخر تحديث: الخميس 1 يونيو 2023 - 11:03 ص

تأهل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) مساء الأربعاء بفوزه بثلاث مجموعات متتالية على المجري مارتون فوسوفيكس.

وضمن منافسات الدور الثاني فاز ديوكوفيتش على فوسوفيكس بنتيجة 7 /6 و6 /صفر و6 /3.

وعانى ديوكوفيتش المصنف الثالث للبطولة خلال المجموعة الأولى بعد أن كان متقدما بنتيجة 5 /2 لكن فوسوفيكس المصنف 83 على العالم عاد بشكل مبهر وكاد أن يفوز بالمجموعة الأولى، لولا تألق منافسه الصربي في اللحظات الحاسمة.

وبعد الفوز بالمجموعة الأولى كان الطريق مفتوحا أمام ديوكوفيتش الفائز بـ22 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، نحو الفوز، حيث احتاج إلى ساعتين و44 دقيقة للخروج منتصرا.

ويبحث ديوكوفيتش عن لقبه الثالث والعشرين في بطولات الجراند سلام للانفراد بالرقم القياسي، كما أن من شأن تتويج اللاعب الصربي بلقب رولان جاروس، أن يعيده إلى صدارة التصنيف العالمي على حساب الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز.

وقال ديوكوفيتش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "أعتقد أنني شعرت ببعض التوتر،  أعني إذا لم أكن متوترا داخل الملعب فهناك سببان يتمثلان في شعوري بالراحة والثقة أو أنني لا أهتم كثير باللعب".

وأضاف "التوتر جزء من عملي، هو جزء مما أفعله، أحيانًا أعبر عن ذلك وأحيانًا أستوعبه، في بعض الأحيان أتحدث مع نفسي، وفي بعض الأحيان أتحدث مع فريقي (الشيء المهم) هو أنه مهما حدث ، يمكنك المضي قدمًا في الاتجاه الصحيح".

ويشارك ديوكوفيتش في الدور الثالث برولان جاروس للعام الـ18 على التوالي، وسيلاقي الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا الذي تغلب على الفرنسي لوكا فان آش 6 /4 و6 /3 و7 /6.



إقرأ المزيد