سقوط 54 قتيلا و39 في عداد المفقودين خلال موجة فيضانات بفيتنام
الوطن -

هانوي -  (د ب أ)- ذكرت السلطات الفيتنامية اليوم الجمعة أن حصيلة الوفيات في أعقاب فيضانات عارمة بوسط وشمال فيتنام ارتفعت إلى 54 شخصا في الايام الثلاثة الماضية، فيما لا يزال 39 آخرون في عداد المفقودين.

 ويتلقى 31 آخرون العلاج بسبب إصابات تعرضوا لها وتسبب منخفض استوائي في هطول أمطار غزيرة بوسط وشمال فيتنام، حيث بلغ معدل سقوط الامطار 700 ملليمتر في الايام الاربعة الماضية.

 وبينما انحرف المنخفض نحو لاوس وتوقفت الامطار الغزيرة اليوم الجمعة، حذرت السلطات من احتمالات حدوث المزيد من الانهيارات الارضية، حيث أن الارض في المنطقة الجبلية تمتص المياه بشكل كبير.

 وذكرت اللجنة التوجيهية المركزية للوقاية من الكوارث الطبيعية أن تسعة من هؤلاء القتلى قضوا نحبهم في إقليم هوا بين صباح أمس الخميس ، عندما دفنت منازلهم بسبب انهيار أرضي واحد بينما كانوا نائمين، مضيفة أن قوات الانقاذ تبحث عن تسعة مفقودين آخرين في الحادث وأضافت اللجنة أنه من بين المفقودين، أربعة أشخاص كانوا نائمين يوم الاربعاء الماضي، عندما انهار جسر بإقليم ين باي وسط الفيضانات ومن بين المفقودين صحفي من وكالة الانباء الفيتنامية كان يغطي الفيضانات من أعلى الجسر .



إقرأ المزيد