فيديو: مسؤول إماراتي سابق يفضح حكومة أبوظبي.. شاهد ماذا قال | الشرق
بوابة الشرق -

أخبار عربية الخميس 12-10-2017 الساعة 02:26 م

الدوحة - بوابة الشرق

تتصاعد ردود الفعل الغاضبة داخل الإمارات العربية المتحدة وخارجها، على خلفية الانتهاكات الجسيمة التي تقترفها حكومة أبوظبي بحق الشعب الإماراتي وما ترتكبه من جرائم قتل وتعذيب وتضييق على الحريات.

وتواجه حكومة أبوظبي انتقادات دولية حادة بسبب تردي أوضاع حقوق الإنسان في المجتمع الإماراتي بما في ذلك اوضاع العمال الأجانب، فضلاً عن تفشي سياسة القمع والتعذيب في السجون غير الآدمية داخل الإمارات وفي اليمن.

هذه المرة، شهد شاهد من أهلها، حيث قال جاسم راشد الشامسي مساعد وكيل وزارة المالية الإماراتية السابق إن حكومة أبو ظبي تورطت بمناهضتها للربيع العربي، وأصبحت تعتبر كل من ينادي بالحرية أو المشاركة السياسية عدوا لها.

مسئول إماراتي سابق يفضح حكومة أبو ظبي

وأضاف الشامسي في لقاء على قناة الجزيرة، أن حكومة أبو ظبي تمارس القتل وأشكال التعذيب والتضييق على الحريات وتشتري أجهزة التنصت المتطورة لإظهار أنها تسيطر على الوضع، لكنها لم تفلح في ذلك، وفق تعبيره.

وقال أيضا إن النظام الإماراتي وضع خططا لمحاربة التيار السياسي الإسلامي، وتعزيز التوجه العلماني، وفق ما صرح به في لقاءات سابقة.

وقد ندد ناشطون في عدة مناسبات بمحاربة الإمارات لثورات الربيع العربي، ودعمها للانقلابات، ومحاولاتها للهيمنة في دول عربية تشهد اضطرابات مثل اليمن وليبيا.

جدير بالذكر أن حكومة أبوظبي تواجه حالياً حملة مقاطعة دولية تهدف إلى إطلاع الرأي العام الغربي على سجل الامارات الأسود فيما يخص انتهاكات حقوق الإنسان، بالإضافة إلى جرائم الحرب في اليمن، وتمويل المجموعات الإرهابية في عدد من مناطق النزاع في الشرق الأوسط.

وقالت الحملة التي أطلقت على نفسها (الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات ICBU) في بيان "حصلت بوابة الشرق على نسخة منه" إنها ستبدأ أنشطتها في الخامس عشر من شهر أكتوبر الحالي، وأن مجموعات من النشطاء تم تشكيلها في باريس وبروكسل وبرلين ولندن وروما ومدريد ونيويورك للمشاركة في انطلاق الحملة، مضيفة أن مجموعات في دول أخرى ستشارك في هذه الحملة وأنهم جميعا سيعملون تحت سكرتارية عامة للحملة.



إقرأ المزيد