اليابان تعلق دخول جميع الرعايا الأجانب غير المقيمين للحد من انتشار كورونا
بوابة الشرق -

قررت الحكومة اليابانية تعليق منح تأشيرات دخول لجميع الأجانب غير المقيمين من جميع أنحاء العالم بدءا من اليوم، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، وبموجب حالة الطوارئ الثانية التي أعلنتها اليابان في الأسبوع الماضي والتي تنتهي في 7 فبراير المقبل.


وقال السيد يوشيهيدي سوجا رئيس الوزراء الياباني ،خلال مؤتمر صحفي، إنه جرى أيضا تجميد الاستثناءات والمعاملة الخاصة التي منحت لبعض الدول في الشهر الماضي، بمنح تأشيرات جديدة للمسافرين من رجال الأعمال والطلاب من تايوان و10 دول آسيوية.


وسوف يسمح لليابانيين والأجانب المقيمين بدخول اليابان شريطة التوقيع على تعهد عند الوصول بالبقاء في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، وانتهاك ذلك يؤدي إلى عقوبات تتضمن الكشف عن أسماء المخالفين وإلغاء إقامة الأجانب الذين ينتهكون قاعدة الحجر الصحي ثم ترحيلهم.


وتضمنت الإجراءات الجديدة توسيع حالة الطوارئ لتشمل 7 محافظات إضافية ( أوساكا وهيوغو وكيوتو وأيتشي وغيفو وفوكوؤكا وتوتشيغي).


وقد طلب سوجا من حكومات المحافظات اتخاذ التدابير الملائمة بالاعتماد على متطلبات كل محافظة.. وتعهد سوجا بتوفير الدعم للمحافظات من الحكومة المركزية إذا دعت الضرورة.



إقرأ المزيد