الـعـنـابــي يـحافظ عـلى حظوظه فـي التتــويـــج
الوطن -

عوض الكباشي{ تصوير - أسامة الروسانوجاء المنافسات قوية لا سيما مع تقارب المستوى بين جميع الفرق المشاركة التي قدمت مستويات رائعة للغاية في الأيام الماضية وكانت النتائج جيدة، إلا أن المرحلة الأخيرة هي مرحلة الحسم التي تحتاج إلى تركيز شديد ومعنويات عالية، وتدريبات مميزة سواء أرضية أو جوية، لتحقيق أفضل النتائج، فهناك فرق مميزة للغاية تشارك في جميع المسابقات سواء دقة الوصول إلى الهدف أو التماسك الرباعي أو الأستايل، والكل يطمح في نتائج مميزة وخطف ميدالية، إلا أن الأيام الأخيرة ستكشف النقاب عن الأبطال.
يتواجد منتخبنا الوطني مسابقة التماسك الرباعي في دائرة المنافسة على خطف إحدى الميداليات باحتلاله المركز الثاني حتى الآن برصيد 250 نقطة خلف المنتخب البلجيكي صاحب الصدارة برصيدة 272، والذي يعد من أقوى وأعرق المنتخبات في مسابقة التماسك الرباعي ومنافس في غاية القوة في كبرى البطولات العالمية باستمرار، ويأتي في المركز الثالث المنتخب الألماني برصيد 228 نقطة، بينما يحتل المنتخب الأميركي المركز الرابع برصيد 220 نقطة، أما في مسابقة التماسك الرباعي سيدات فيحتل المنتخب الروسي الصدارة برصيد 180 نقطة، يليه المنتخب الكوري برصيد 179 نقطة أي بفارق نقطة واحد فقط، ثم المنتخب المغربي في المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.
وفي مسابقة دقة الوصول للهدف على مستوى الفرق، يأتي المنتخب الألماني في مقدمة جدول الترتيب، يليه المنتخب الروسي في المركز الثاني، ثم المنتخب البيلاروسي في المركز الثالث، وتظل جميع الاحتمالات مفتوحة في جميع النتائج خلال الأيام القليلة المتبقية من منافسات البطولة العالمية.
وأكد هلال علي دبنون، الأمين العام للاتحاد الليبي للرياضات الجوية، على أن الهدف الرئيسي من مشاركة منتخب بلاده في الدورة الرابعة والأربعين من بطولة العالم للقفز المظلي بقطر هو اكتساب قافزيه الشباب المزيد من الخبرة والتجربة، من أجل تطوير مستوياتهم حتى يكونوا في أتم الاستعداد والجاهزية لخوض غمار الاستحقاقات المقبلة التي سيشاركون فيها مستقبلا.
وقال دبنون في تصريحاته الصحفية: نشارك في البطولة بمنتخب دقة الهدف الذي يضم 7 قافزين خاضوا المنافسات بمعنويات مرتفعة.
وأضاف: من المؤكد أن النتائج تهمنا، إلا أن هدفنا الأول من المشاركة بهذه البطولة التي تضم أقوى المنتخبات ونخبة من أفضل القافزين على صعيد العالم هو الاحتكاك وتحصيل المزيد من الخبرات والمعارف في مسابقة دقة الهدف.
وشدد الأمين العام للاتحاد الليبي للرياضات الجوية على روعة التنظيم القطري للبطولة العالمية، معربا عن إعجابه الشديد بالتجهيزات والمرافق العالية الجودة التي أعدت لإجراء مختلف المنافسات.
وقال دبنون: بدا واضحا منذ وصولنا إلى الدوحة أن البطولة ستكون ناجحة تنظيميا بشكل لا يصدق، فقد كان الاستقبال الذي حظينا به حافلا جدا، وتسير كل الأمور على أفضل ما يرام وبترتيب دقيق ومحكم، وهذا ليس بالأمر الغريب على إخواننا القطريين الذين يتميزون بحسن تنظيم أي بطولة يستضيفونها.هلال دبنون: قطر أبدعت في التنظيمتدخل المنتخبات المشاركة في بطولة العالم العسكرية الرابعة والأربعين للقفز المظلي المراحل الحاسمة على مطار أم شخوط لتقديم أفضل القفزات في الأيام الأخيرة من منافسات البطولة العالمية التي تستضيفها الدوحة حتى 29 من الشهر الجاري. فمع وصول البطولة إلى مرحلة الأمتار الأخيرة تسعى جميع المنتخبات المشاركة لتحقيق أفضل النتائج الممكنة في البطولة العالمية لحجز مكان على منصات التتويج.



إقرأ المزيد