طلاب جامعة أكسفورد يحتجون على زيارة بيلوسي بهتافات داعمة لغزة - فيديو
الشرق -
عربي ودولي

0

27 أبريل 2024 , 11:54ص

رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.jpg

الدوحة – موقع الشرق

نظم عشرات الطلاب بجامعة أكسفورد البريطانية العريقة، مظاهرة احتجاجية ضد استضافة رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة والنائبة الديمقراطية حالياً، نانسي بيلوسي، بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي. 

وقال حساب "بريطانيا بالعربي"، إن الطلاب أحاطوا بقاعة "Oxford Union" في الجامعة، رفضاً لاستضافة بيلوسي الداعمة لإسرائيل، في حين اعتقلت الشرطة طالباً قاطع خطاب المتحدثة الأمريكية. 

اقرأ أيضاً

وخلال خطاب رئيسة مجلس النواب السابقة، ردد الطلاب شعارات رافضة لوجودها وموقفها الداعم للاحتلال، كما رددوا شعارات داعمة لفلسطين وغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية متواصلة منذ نصف عام وأودت بحياة أكثر من 34 ألف شهيد معظمهم نساء وأطفال.  بحسب عربي بوست.

طلاب جامعة أكسفورد البريطانية العريقة يحيطون بقاعة Oxford Yonion بالجامعة رفضًا لاستضافة الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأمريكي والداعمة لإسرائيل نانسي بيلوسي .. والشرطة تعتقل طالبًا قاطع خطاب المتحدثة الأمريكية في الجامعة pic.twitter.com/lgJclEQuQh

— بريطانيا بالعربي???????? (@TheUKAr) April 26, 2024

يُذكر أن بيلوسي أعربت خلال شغلها منصب رئيسة مجلس النواب أن إقامة دولة إسرائيل كان "أعظم إنجاز سياسي في القرن العشرين"، كما عبّرت أكثر من مرة عن "اعتزازها العميق" بأن بلادها "أقدم حليف لإسرائيل". 

ومؤخراً، أكدت بيلوسي أن واشنطن "ملتزمة" بأمن إسرائيل من كافة النواحي، مع معارضتها "للأساليب" التي يطبقها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023. 

وفي 5 أبريل/نيسان الحالي، وقّعت بيلوسي كنائبة في الحزب الديمقراطي الذي ينتمي له الرئيس جو بايدن، رسالة موجّهة من عشرات الديمقراطيين بالكونغرس إلى بلدين ووزير خارجيته أنتوني بلينكن، طالبوا فيها "بوقف عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل".

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية



إقرأ المزيد