العراق يعلن إحباط هجوم انتحاري لاستهداف محكمة في نينوى
الخليج الجديد -

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الأربعاء، عن إحباط مخطط إرهابي يقف خلفه تنظيم الدولة، لاستهداف محكمة استئناف نينوى شمالي البلاد بواسطة 3 انتحاريين جرى القبض عليهم قبل تنفيذ الهجوم.

وقالت الوزارة في بيان: إن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبإشراف وزير الداخلية رصدت مؤشرات قادت بعد تحليلها إلى الكشف عن وجود نوايا لتنفيذ عملية إرهابية لاستهداف محكمة استئناف نينوى من قبل عصابات داعش الإرهابي (تنظيم الدولة) بواسطة ثلاثة انتحاريين.

وأضافت، "على إثر هذه المعلومات قام أبطالنا بمراقبة العناصر الإرهابية وزرع مصادر تتابع تحركاتهم وأماكن تواجدهم حتى تمكنوا من القبض على 3 إرهابيين مع أسلحتهم ومعداتهم قبل دخولهم للمحكمة وإحباط المخطط الارهابي بمهنية عالية"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأكدت الوزارة أن "وكالة الاستخبارات قادرة على الوصول إلى العناصر الإرهابية التي تحاول استهداف بلدنا وأهلنا من خلال عملها الدؤوب وإخلاصها تجاه العراق".

وكان العراق قد أعلن عام 2017 استعادة السيطرة على جميع الأراضي العراقية إثر معارك دامية مع تنظيم الدولة الإرهابي الذي سيطر على مساحات واسعة من العراق في 2014.

إلا أن عناصر التنظيم ما زالت تنشط في بعض المحافظات الشمالية والشرقية، في وقت تكافح حكومة بغداد لاحتواء هجماتها عبر شن عمليات أمنية وعسكرية من حين لآخر شمال وغرب وشرق البلاد.



إقرأ المزيد