بالفيديو.. صاحب السمو يشارك في فعاليات اليوم الرياضي للدولة
-

الدوحة ـ بوابة الشرق

شارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في فعاليات اليوم الرياضي للدولة، حيث قام سموه بممارسة رياضة ركوب الدراجات صباح اليوم، الثلاثاء، على كورنيش الدوحة، وذلك تشجيعاً من سموه على ممارسة الرياضة.

وانطلقت صباح اليوم فعاليات اليوم الرياضي للدولة في نسخته السابعة، استجابة للقرار الأميري رقم 80 لسنة 2011 الذي نص على أن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوماً رياضياً للدولة ، في بادرة غير مسبوقة تنفرد بها قطر، وتهدف إلى التوعية بأهمية الرياضة ودورها في حياة المجتمعات وجعلها جزءا أساسيا من الحياة اليومية للفرد .

وشملت الفعاليات مختلف الرياضات منها ركوب الدراجات والسباحة وكرة القدم وكرة السلة والتنس والتايكوندو وعروض الدفاع عن النفس والكرة الطائرة الشاطئية ومسابقات رياضية مائية وأنشطة وفعاليات بالصالات المغطاة للأندية والاتحادات، وكذلك في منطقتي اسباير زون والحي الثقافي "كتارا"، في احتفالية تهدف إلى تكريس الحياة الرياضية الصحية.

وقد تحولت قطر الى ساحة مفتوحة للرياضة ، حيث أقيمت الفعاليات، في منطقة الكورنيش، وأسباير، وكتارا، بالإضافة الى فعاليات الشرق، الشمال ، الجنوب، الغرب، وأخيرا مقار الفعاليات الخاصة بالمرأة.