كأس العرب تصل الدوحة تمهيدا لانطلاق بطولة FIFA قطر 2021
بوابة الشرق -

وصلت "كأس العرب"، اليوم، إلى العاصمة القطرية الدوحة، تمهيداً لانطلاق بطولة كأس العرب /FIFA قطر 2021/ في 30 نوفمبر الجاري الى غاية 18 ديسمبر من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخبا.
وتزامن وصول الكأس الجديدة إلى مطار حمد الدولي مع بدء العد التنازلي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 وذلك قبل عام على انطلاق كأس العالم الأولى من نوعها في الشرق الأوسط في 21 نوفمبر 2022، حيث تم أمس في حفل انيق ازاحة الستار عن ساعة بدء العد التنازلي للمونديال في كورنيش الدوحة بحضور نخبة من الضيوف الكبار وجموع رياضية عالمية.
وقد تم كشف الستار عن الكأس الجديدة التي تزين بنقوش عربية وتحمل تصاميم تحتوي على خريطة الوطن العربي واحرف عربية ترمز الى نشيد الشاعر الفلسطيني الراحل إبراهيم طوقان "موطني"، الذي يجمع كل العرب بكلماته.
وبهذه المناسبة، قال السيد خالد النعمة المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث "اليوم نشهد وصول الكأس الغالية التي نتمنى ان يظفر بها المنتخب القطري ولكن بطبيعة الحال سوف نكون سعداء لمن يحمل لقب البطولة".
وأضاف النعمة "ارتأت دولة قطر أن يكون هناك كأس جديدة تليق بمستوى الحدث الذي عاد من بعد انقطاع طويل، لاسيما وان الحدث الكروي سيقام بمشاركة 16 منتخبا عربيا وسيقام لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/".
من جانبه، أكد السيد عبدالله العمادي مدير منشاة مطار حمد الدولي باللجنة العليا للمشاريع والارث أن وصول كأس العرب الى مطار حمد الدولي يعد حدثا مميزا وذا أهمية كبرى مع تبقي أسبوع واحد على انطلاق منافسات البطولة العربية على ملاعبنا المونديالية.
وقال إن مطار حمد الدولي استقطب الكأس وكان وجهته الأولى فهو البوابة الرئيسية للدخول الى دوحة المونديال سواء خلال بطولة كأس العرب أو كأس العالم 2022 ".. مضيفا "عاملنا كأس العرب كأي مسافر قادم الى دولة قطر، حيث رحبنا به منذ وصوله الى مطار حمد الدولي اين وجد الترحاب وحسن الاستقبال".
وبخصوص المشجعين القادمين إلى قطر لمتابعة منافسات كأس العرب، قال العمادي "كل الأمور سلسة وقمنا بوضع العديد من التسهيلات للمسافرين القادمين من شتى الدول العربية سواء من حيث الإجراءات الاحترازية او من حيث تمكينهم من بطاقة المشجع "هيا "حيث يوجد مركز للتصاريح الخاصة بالمشجعين داخل مطار حمد الدولي من تفعيل بطاقاتهم الخاصة بحضور مباريات البطولة ".
بدوره، أكد السيد عبدالعزيز الماس، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإعلامية والتسويق في مطار حمد الدولي أن وجود الكأس في مطار حمد الدولي فرصة لكي يراه كل المسافرين المتواجدين.
ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ، على ستة ملاعب من الملاعب المخصصة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 و هي استاد البيت, استاد الثمامة, استاد 974 , استاد أحمد بن علي , استاد المدينة التعليمية واستاد الجنوب.
ويقص المنتخب القطري شريط مباريات البطولة بملعب استاد البيت أمام المنتخب البحريني في الثلاثين من الشهر الجاري لحساب المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه كل من العراق وعمان والبحرين .
وبعد عام من الآن ستعطى إشارة انطلاق أولى مباريات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 على استاد البيت بمدينة الخور شمالي دولة قطر، حيث يقص شريط المنافسات صاحب الأرض والجمهور المنتخب القطري أمام من ستضعه القرعة لاحقا في مواجهته في المباراة الافتتاحية للمونديال.
يشار إلى أن استاد البيت سيشهد أول مباراة على أرضيته نهاية شهر نوفمبر الجاري بين منتخبي قطر والبحرين في أول أيام منافسات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.
ومع بدء العدّ التنازلي لانطلاق مونديال قطر 2022، يطمح عشاق "الساحرة المستديرة" للتواجد فيه، خاصة أن لاعبي كرة القدم دائماً ما يبحثون عن ترك بصماتهم في المحافل الكبرى التي شهدت ولادة العديد من النجوم وأساطير اللعبة.
وفي الدوحة "عاصمة الرياضة" التي ستكون مسرحا يجتمع خلاله الجميع لخوض غمار منافسات المونديال للمرة الأولى في المنطقة العربية والخليجية، والثانية في قارة آسيا، بعد كأس عالم كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.. ستكون الجماهير على موعد مع عيش تجربة فريدة من نوعها بفضل الطقس المميز خلال شهري نوفمبر وديسمبر.
كما أن الملاعب في قطر ستكون تحفة فريدة من نوعها للجماهير واللاعبين الذين يزورون الدوحة لأول مرة، لاسيما بعد أن تم تشييدها وفقا لأفضل المعايير وبأشكال هندسية ومعمارية مختلفة تحاكي الثقافة والتراث القطري والعربي.
وستكون بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 الأروع دون أدنى شك وستتيح للجماهير فرصة حضور أكثر من مباراة في يوم واحد، بدون إرهاق أو تعب كما كان الحال في نسخ سابقة، بفضل قرب الملاعب من بعضها البعض، وأيضاً مناطق المشجعين، التي ستشهد تنظيماً مميزاً لتلاقي الثقافات من مختلف أرجاء المعمورة.



إقرأ المزيد