انخفاض عنيف يضرب بورصات الخليج بسبب متحور كورونا الجديد
الخليج الجديد -

الأحد 28 نوفمبر 2021 03:51 م

أغلقت أغلب أسوق الأسهم الخليجية على انخفاض، الأحد، حيث سجل مؤشرا السعودية ودبي أكبر خسارة لهما في يوم واحد منذ نحو عامين، بعد أن أثار ظهور متحور جديد لفيروس كورونا قد يكون مقاوما للقاحات فزع المستثمرين.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، السلالة المتحورة الجديدة "أوميكرون" بأنها "مقلقة" وهي خامس سلالة توضع في هذا التصنيف.

وهبط مؤشر البورصة السعودية 4.5% متأثرا بانخفاض سهم مصرف الراجحي SE:1120)   5.4 %)، وسهم السعودية للصناعات الأساسية سابك 6.2%.

ونزل مؤشر بورصة دبي الرئيسي 5.2% وهو أكبر انخفاض خلال يوم واحد منذ مارس/آذار 2020. وهبطت أسعار أغلب الأسهم المدرجة عليه.

ونزل سهم "إعمار" العقارية 9.4%، والعربية للطيران 7.1%.

وانخفض مؤشر بورصة أبوظبي 1.8% متأثرا بنزول سهم بنك أبوظبي الأول 1.4% وسهم "اتصالات" 3.3 %.

ونزل المؤشر القطري 2.8% وقاد سهم "صناعات قطر" الاتجاه النزولي.

وقالت الخطوط الجوية القطرية، السبت، إنها علقت دخول القادمين من جنوب أفريقيا وزيمبابوي وموزامبيق بسبب مخاوف مرتبطة بانتشار سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، الأحد، أن المملكة علقت الرحلات الجوية من وإلى مالاوي وزامبيا ومدغشقر وأنجولا وسيشيل وموريشيوس وجزر القمر بسبب مخاوف أثارها انتشار السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا.

ودفعت أنباء المتحور الجديد كذلك أسعار النفط للانخفاض بنحو عشرة دولارات للبرميل، الجمعة الماضي، في أكبر هبوط يومي منذ أبريل/نيسان 2020.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات



إقرأ المزيد