مبادرة الأعوام الثقافية تقدم ورشتين ضمن فعاليات قمة TED بالعربي الأولى الأسبوع المقبل
وكالة الأنباء القطرية -

مبادرة الأعوام الثقافية تقدم ورشتين ضمن فعاليات قمة TED بالعربي الأولى الأسبوع المقبل

14 مارس 2023
18:25 م

رقم الخبر: 0079

الدوحة في 14 مارس /قنا/ تنظم مبادرة الأعوام الثقافية، التابعة لمتاحف قطر، ورشتي عمل استكشافيتين، في إطار قمة TED بالعربي، الأولى من نوعها التي تنظمها مؤسسة قطر يومي 18 و19 مارس الجاري في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وستقدم ورشتي العمل الرسامة القطرية جوهرة يوم 18 مارس الجاري، التي ستركز على التدوين بالألوان المائية من وحي "دليل الرحلات الثقافي" من إبداع الفنان الفرنسي لابان، الذي نشر مؤخرا، ما يعزز التجارب الثرية التي يمكن أن تنبثق من خلال الحوار بين الثقافات المختلفة.

وأكدت عائشة غانم العطية، مدير الدبلوماسية الثقافية في متاحف قطر، على أهمية التعاون بين متاحف قطر ومؤسسة قطر، قائلة "ستكون هذه الورشات الاستكشافية شاهدا قويا على الإرث الذي اكتسبناه بفضل الروابط القائمة بين الثقافات التي نشأت خلال العام الثقافي قطر - فرنسا 2020، والعام الثقافي قطر - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا 2022".

جدير بالذكر أن مبادرة الأعوام هي برنامج تبادل ثقافي ثنائي سنوي أطلقته سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر عام 2012، ويسعى إلى تعميق التفاهم بين قطر والبلدان الشريكة، والحفاظ على استمرار التعاون على المدى الطويل، وذلك من خلال أنشطة إبداعية.

أما مبادرة TED بالعربي، فهي مبادرة تقدمها مؤسسة TED ومؤسسة قطر، وتوفر منصة عالمية للمفكرين والباحثين والفنانين وصناع التغيير في جميع أنحاء العالم العربي.

وستعقد قمة هذا العام في الدوحة، وستركز على موضوع "أثر الفراشة" وانعكاسها على التواصل على مستوى العالم، وكيف أن للأحداث الصغيرة تأثيرا على النظام الأكبر الذي نتعايش فيه.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون



إقرأ المزيد